الأربعاء، 19 يونيو 2013


  • عندما يكون القمر بدرا تحدث تغيرات عجيبه وغريبه داخل جسم الانسان خاصة في الايام 14، 15 ، 16 حيث  يكون جسم الانسان في تلك الايام متوهجا وملئ بالسوائل وتكون نفسيه الشخص متقلبه و غير منتظمة .


  • و لوحظ في المانيا أن نسبة الجرائم تزداد في هذه الايام  وتنتشر ايضا الحوادث. ولوحظ في امريكا واروبا ان الاشخاص يقبلون بشكل كبير على  البارات في مثل هذا  الوقت وتزداد همجيتهم وتصرفاتهم الغريبه ,ولوحظ ايضا انتشار حالات الانتحار عند اكتمال القمر.
  • والسبب في هذه الاضطربات راجع الى تركيبة جسم الانسان حيث يمثل الماء  80% ,مقابل 20% من المواد الصلبه وهو يشبه في تكوينه الارض .

  • و لانها تتكون من نفس النسب تقريبا و القمر يؤثر علي الارض في هذه الايام التى يكون القمر فيها مكتمل بالمد والجزر ويؤثر علي المياه الموجوده علي سطح الارض وبالتالي يؤثر علي المياه الموجوده في جسم الانسان ممايؤدى الي حودث مد وجزر داخل جسم الانسان وينتج عنه تغيرات في افراز الهرمونات الموجوده داخل الجسم وبالتالي تغير الحالة النفسيه والمزاجيه علي حسب المد والجزر الذى يحدث داخل جسم الانسان.


  • قام احد العلماء بدراسة الحالة النفسية لدى بعض هؤلاء الناس,واتضح واتضح له   أن في  هذه الفترة تزيد نسبة السوائل الموجودة في أجسامهم مما يؤدي إلى تصرفات غير محمودة هنا تتضح الحكمة من صيام الأيام البيض لان الصيام ينشط مع وجود السوائل في الجسم صيام الأيام البيض من كل شهر قمري فلعل من الحكمة فى هذا ان الصيام بما فيه من امتناع عن تناول الماء يعمل على خفض نسبة الماء في الجسم خلال هذه الفترة التى يبلغ تأثير القمر فيها على الإنسان مداه .

Categories:
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق