السبت، 29 يونيو 2013

كما سبق و جاء في العنوان فهذه قائمة  ب 4 كان يظن الكثيرون انها مجرد اسطورة الى ان عثر على حفريات تنفي ذلك :  

-الاسموسور Elasmosaur :

  •  عاش هذا الحيوان البحري الرهيب خلال العصر الطباشيري كان طوله يقدر بـ 13,5 متر ! ووزنه تقريبا 2 طن ! و هذا العملاق يتميز بطول عنقه الرهيب والذي كان يرفعه خارج الماء ويبقي جسمه بالأسفل كالغواصة....لم يورث صفاته الوراثية لحيوانات اليوم وليس له سلالة يمكن ربطها به بشكل وثيق إلا ان بعض العلماء يصر على ربطه بالزواحف الكبيرة كالتماسيح وآخرون يعارضون هذه النظرية ..


    Dunkleosteus
 
  •   تعتبر آكلة لحوم من الطراز الخطير بطول يتراوح مابين 9 الى 10 امتار بأسنان صلبة مصمتة ، سبب انقراضها هو أسماك القرش البدائية التي كانت اقوى واضخم منها فقضت عليها تماما في حروب بحرية شرسة ، وتعتبر اقوى الحيوانات العاضة بحريا وبريا في التاريخ حيث اكدت الدراسات لحفريات فك هذه السمكة المرعبة انها لديها القدرة على فتح وغلق فكها في سرعة اسطورية تبلغ ( 1/50 ) من الثانية.

الأركيوبتركس Archaeopteryx

  • يعرف عند العلماء بأسم ” الطائر الأول ” ويعتقد العملاء انه من أكثر الطيور بدائية ، عاش في الحقبة أو العصر الجوراسي ، في المنطقة الجنوبية من ألمانيا حاليا حيث كانت اوروبا كلها في ذلك الوقت عبارة عن ارخبيل من الجزر المتجاورة !
  • هذا الطائر لم يكن ضخما كبيرا ارتفاعه .كما تشير الحفريات لا يتجاوز 1,6 متر وغير مؤذي ويكسوه ريش ملون جميل ، مخالب قدمه واسنانه حادة جدا وخاصة مخالب قدمه كانت حادة وقوية جدا.
 

سمكة Helicoprion :

  • عاشت هذه السمكة  ” لولبية المنشـار ” في العصر الكربوني وكانت هذه السمكة من المخلوقات القليلة جداً التي صمدت خلال الحقبة الترياسية ” حقبة الموت العظيم ” التي قضت على 99% من المخلوقات الأسطورية ، عثر على بعض الحفريات التي لا تدع مجال للشك ان هذا المخلوق الرهيب بفكه المرعب عاش على كوكبنا منذ ملايين السنين ، حجم هذه السمكة يتراوح مابين 3 الى 4 امتار طول .


التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق